خبر عاجل

خبر خير

بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، نظمت الوصول الإنساني في محافظة عدن، ورشة عمل حول مناهضة تشوهات الأعضاء التناسلية الأنثوية FGM، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، في إطار جهود متواصلة لمواجهة ظاهرة ختان الإناث الضارة، التي تقود إلى تبعات جسدية ونفسية واجتماعية سلبية طويلة الأجل.

وذلك بحضور نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، ووكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع السكان الدكتور عبد الرقيب الحيدري، ومدير عام إدارة المرأة بوزارة الصحة الدكتورة زينب القيسي، ومدير عام البرنامج الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف الحوشبي، والسيدة اليزابيث كيچن، ممثلة عن صندوق الأمم المتحدة للسكان في عدن.

وناقشت ورشة العمل، بمشاركة 30 مشاركًا من مديري عموم إدارة المرأة والطفل بعدد من الوزارات، ومجموعة من مسؤولي النوع الاجتماعي، وعدد من الجهات المعنية، الأدوار المقترحة للجهات المعنية في المناصرة والضغط لتبني إستراتيجية وطنية لإنهاء تشويه الأعضاء التناسلية للإناث وتجريمها، وحماية البنات من هذه الممارسات الخطيرة.

وتناولت الورشة، التعريف بطرق توفير الوقاية والاستجابة للنساء والفتيات المعرضات لخطر تشوهات الأعضاء التناسلية والمتأثرات به، وتطرقت إلى موضوع ختان الإناث في اليمن والإعلان عن مبادرة الابتكار لإنهاء الممارسة ومنظومة التحديات أمامها، والأطر الرئيسية لدعم تبني استراتيجية وطنية لإنهاء ختان الإناث، نظرًا لمخاطرها؛ كونها تنطوي على استئصال أنسجة سليمة وطبيعية وإلحاق الضرر بها.

وأكد المشاركون في ورشة العمل، على أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية في اليمن تجاه قضايا تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، داعين إلى تشكيل حلف مساند لهذه الجهود، وتبني الرسائل التوعوية والتثقيفية التي تهدف إلى الحد من هذه الممارسات الخاطئة، التي تمثل شكلًا من أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي، وانتهاكًا لحقوق الإنسان الأساسية للفتيات والنساء.

المصدر: HUMAN ACCESS

  • Share on:
Khabar Khair Administration

Khabar Khair Administration

افتتاح ورشة صيانة السيارات الممولة من الاتحاد الأوروبي في المعهد الفني الصناعي بتعز

  أكتوبر 17, 2024

المصدر: مؤسسة تمدين شباب افتتحت السلطة المحلية في محافظة تعز، يوم الأربعاء، ورشة صيانة السيارات في المعهد الفني الصناعي بالحوبان، والتي تم تأهيلها وتطويرها من خلال مشروع “تعزيز المرونة المؤسسية […]

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات أنظمة الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة تعز

  أكتوبر 13, 2024

المصدر: وكالة الأنباء السعودية (واس) قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم معدات أنظمة الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التربية والتعليم الفني والتدريب المهني في محافظة تعز، وذلك ضمن مشروع […]

وضع حجر الأساس لمركز الصادرات السمكية في عدن: خطوة نحو تعزيز الاقتصاد المحلي

  أكتوبر 11, 2024

المصدر: وكالة أنباء سبأ في خطوة تنموية هامة، تم يوم أمس الخميس في محافظة عدن وضع حجر الأساس لمشروع بناء مركز الصادرات السمكية بتكلفة تصل إلى مليون و500 ألف دولار. […]

LEAVE A COMMENT

Follow us on Social Media

صور الاسبوع