خبر عاجل
  • الرئيسية
  • الرعاية الدولية
  • بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تكوين مجلس مجتمعي لمعالجة التغيرات المناخية بمديرية زنجبار في أبين

خبر خير

بالشراكة مع منظمة آرك جروب – مكتب اليمن، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، نفذت مؤسسة بناء للتنمية، ورشة لتكوين المجلس المجتمعي في مديرية زنجبار، بمحافظة أبين ضمن مشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم السلام في اليمن.
وفي الورشة، تم انتخاب 13 عضوًا من الشخصيات الخبيرة في مجالات متعددة بمديرية زنجبار؛ لشغل عضوية المجلس المجتمعي الخاص بمعالجة مشكلات التغير المناخي، الذي تشرف عليه مؤسسة بناء للتنمية.
وأشارت المشرفة التابعة لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين، عبير النوبي، إلى أن المجلس المجتمعي مكون من عدة قطاعات، شملت: الزراعة، المياه، الشباب، ذوي الهمم، وممثلين عن المجلس المحلي بالمديرية.
ودعا مدير عام مكتب الزراعة والري بمديرية زنجبار، عبد الله عمر سالم القعود، أعضاء المجلس إلى أن يكونوا يدًا واحدة في معالجة الأزمات والصراعات التي قد تحدث في المديرية.
هذا وقد عبر مدير عام مديرية زنجبار، المهندس مختار الشدادي، عن أمله في أن يكون المجلس المجتمعي الذي تم انتخابه رافدًا للتنمية في المديرية، والحفاظ على البيئة والمناخ. من جهتها، تحدثت المهندسة في مكتب الزراعة والري، مياس علوي، عن سير عملية الانتخاب ووصفتها بأنها سلسة. وأسفرت عن انتخاب نخبة من المختصين والخبراء في مديرية زنجبار، ممن لديهم خبرة طويلة في مجالات تخصصاتهم، ويعول عليهم كثيرًا في حل المشكلات التي قد تطرأ في مجال التغير المناخي.
  • Share on:
Khabar Khair Administration

Khabar Khair Administration

توزيع 140 محركًا بحريًا مديرية حصوين محافظة المهرة

  مايو 15, 2024

خبر خير بتمويل من البنك الدولي، وزع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والشريك المحلي “وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر” (140) محركًا بحريًا مديرية حصوين محافظة المهرة. ومن شأن هذه المحركات الجديدة […]

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة حضرموت

  مايو 14, 2024

خبر خير وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث؛ لتنفيذ مشروع مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في مدينة […]

توفير قطع غيار لمؤسسة المياه والصرف الصحي في الحديدة

  مايو 13, 2024

خبر خير لمنع طفح مياه الصرف الصحي في الحديدة، تبرعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بقطع غيار للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي. سيساعد ذلك على ضمان استمرار عمل محطات ضخ مياه […]

LEAVE A COMMENT

Follow us on Social Media

صور الاسبوع