خبر خير

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في بيان صحفي صادر عنها أنها قدمت دعمًا تعليميًا لما يقارب 827,000 طفل في اليمن. جاء ذلك بمساهمة قُدِّرت ب 6.2 مليون دولار مقدَّمة منها بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وقالت المنظمة إن برنامج الدعم التعليمي الذي تنفذه يهدف إلى ضمان الوصول إلى فرص التعليم الرسمي وغير الرسمي للفتيات والفتيان من الفئات الضعيفة.
وأشار البيان إلى أن المنظمة استطاعت الوصول إلى ما يقرب من 4.9 مليون فرد، بما في ذلك مقدمي الرعاية، من خلال تنفيذ خمس حملات توعوية. كما تم الوصول إلى ما يقرب من 26,000 من مسؤولي الحشد المجتمعي وأعضاء وقادة المجتمعات، و2500 أسرة من خلال الأنشطة الإيصالية.
 جدير بالذكر أن برنامج الدعم التعليمي ساعد أكثر من 527,000 طفل على حضور الامتحانات النهائية الوطنية للعام الدراسي 2022-2023، إضافة إلى تزويد 300,000 آخرين بالحقائب المدرسية والمستلزمات الترفيهية؛ لتحفيزهم وتشجيعهم على العودة إلى المدرسة.
وأشاد ممثل اليونيسف في اليمن، بيتر هوكينز، بأهمية مساهمة مركز الملك سلمان للاستجابة في سد الاحتياجات التعليمية للفتيات والفتيان الضعفاء في اليمن.
  • Share on:
Khabar Khair Administration

Khabar Khair Administration

دعم قطاع صناعة التونة في اليمن: نحو صيد مستدام

  مايو 7, 2024

خبر خير من خلال مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن، الممول من قبل الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، شاركت النساء في المناطق الساحلية في التدريب على تعليب التونة، […]

توزيع المواشي على النازحين في محافظة الجوف

  مايو 7, 2024

خبر خير وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 150 رأسا من المواشي في منطقة الريان بمحافظة الجوف، استفادت منها 50 أسرة نازحة، وذلك ضمن مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم […]

جلسة توعية عن أضرار ختان الإناث

  مايو 6, 2024

خبر خير نفذت “الوصول الإنساني” في محافظة المهرة جلسةَ توعية في مدينة الغيضة، لرفع الوعي المجتمعي بأضرار ختان الإناث، وذلك في إطار مشروع “مناهضة تشوهات الأعضاء التناسلية الأنثوية FGM” الممول […]

LEAVE A COMMENT

Follow us on Social Media

صور الاسبوع