خبر خير

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع بناء مدرسة لمنطقة مُرة آل زيد ومناطق البدو الرحل الواقعة على أطراف مديرية عتق محافظة شبوة.
جاء ذلك ضمن التدخلات الإنسانية التي يقدمها الأشقاء في الإمارات عبر ذراعها الإنساني في اليمن (هيئة الهلال الأحمر الإماراتي)؛ لدعم قطاع التعليم بمحافظة شبوة. ويستفيد من المشروع ما يزيد عن 120 طالبًا وطالبةً من جميع مناطق البدو الرحل.
وأشار ماجد بن سريع، مدير فريق الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة، إلى أن المشروع يتكون من بناء ثلاثة فصول دراسية مع مرافقها، بالإضافة إلى منظومة تعمل بالطاقة الشمسية.
وأشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، سالم محمد حنش، بالدور الإنساني الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة معبرًا عن تقدير جميع العاملين في القطاع التربوي للدعم المتواصل.
وأكد حنش على ضرورة تذليل جميع الصعوبات، وتقديم كل الإمكانيات المتاحة إلى إدارة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة؛ لتشغيل هذا المشروع التربوي من خلال توفير الكادر التربوي والكتاب المدرسي، ومتابعة العملية التعليمية في هذا المشروع وتقييمها.
جدير بالذكر أن أهالي منطقة مُرة آل زيد والمناطق المجاورة لها من البدو الرحل يعانون من ظاهرة الإنقطاع عن التعليم والعزوف عنه في سن مبكر، والسبب في ذلك يعود إلى عدم وجود بيئة تعليمية مناسبة لمواصلة التعليم.
  • Share on:
Khabar Khair Administration

Khabar Khair Administration

تدريب أكثر من 200 قابلة مجتمعية لتحسين صحة الأمهات وحديثي الولادة والأطفال في اليمن

  مايو 14, 2024

خبر خير قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بتدريب أكثر من 200 قابلة مجتمعية؛ لتحسين صحة وتغذية الأمهات، والأطفال وحديثي الولادة والصحة الإنجابية للنساء. كما أقام مشروع تعزيز الوصول إلى […]

تنفيذ 89 مشروعًا ضمن خطط صمود المجتمع في اليمن

  مايو 12, 2024

خبر خير بفضل الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال مشروع تعزيز الصمود الريفي3 #ERRYJP3، تم تنفيذ 89 مشروعًا ضمن خطط صمود المجتمع في اليمن؛ إذ استفاد […]

دعم قطاع صناعة التونة في اليمن: نحو صيد مستدام

  مايو 7, 2024

خبر خير من خلال مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن، الممول من قبل الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، شاركت النساء في المناطق الساحلية في التدريب على تعليب التونة، […]

LEAVE A COMMENT

Follow us on Social Media

صور الاسبوع