خبر خير

سيّرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية؛ لتقديم الدعم والمساعدة في عمليات الإغاثة للأسر المتضررة من كارثة الأمطار الغزيرة والسيول، التي اجتاحت عدة قرى بمديرية الريدة وقصيعر، بمحافظة حضرموت.
جاء ذلك ضمن الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في تلبية الاحتياجات العاجلة للسكان المتأثرين.
وتضمنت القافلة الإغاثية الأولى توزيع عدد (200) سلَّة غذائية من السلع التموينية الأساسية، وعدد (400) بطانية، واستهدفت السلّات الغذائية (1000) فرد من الأسر المحتاجة والمتضررة في منطقة الريدة بمديرية الريدة وقصيعر، بمحافظة حضرموت.
جدير بالذكر، فقد نفذ فريق الهلال الأحمر الإماراتي خلال الأيام الأولى من الكارثة نزولًا تفقديًّا إلى عدد من مناطق مديرية الريدة وقصيعر، اطّلع خلالها على أحوال المواطنين ومستوى تأثرها بالأمطار والسيول الناتجة عن إعصار (تيج).
ورافق الوفد الإغاثي نزول العيادة الطبية المتنقلة التابعة للهيئة، وقامت بتقديم الرعاية الصحية الأولية للأسر النازحة والمتضررة، وتقديم الدعم النفسي والمشورة الصحية؛ إذ تمَّ معاينة (74) حالة مرضية؛ منها (39) طفلًا، (11) رجلًا، و (24) من النساء. ويعاني الأغلبية منهم من التهابات الصدر وآلام العضلات والمفاصل، وقد صُرفت لهم العلاجات الأولية اللازمة.

وسيواصل الفريق الإغاثي نزوله الميدانية طوال أيام الأسبوع؛ لتفقد أوضاع المواطنين، وتسيير مساعدات إغاثية إلى مختلف المناطق المتضررة بالمديرية.
  • Share on:
Khabar Khair Administration

Khabar Khair Administration

توفير المياه النظيفة لأكثر من 70,000 شخص، في شرق صنعاء

  مايو 15, 2024

خبر خير لتوفير المياه النظيفة لأكثر من 70,000 شخص، شرق صنعاء، تبرعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بوحدة لإزالة الحديد وقامت بتركيبها في بئر (DN).  تقوم هذه الوحدة، التي تم تسليمها […]

مركز الملك سلمان للإغاثة يضخ أكثر من مليون لتر ضمن مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظة الحديدة

  مايو 14, 2024

خبر خير يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة. وقد جرى، خلال المدة من 3 حتى 9 أبريل 2024، […]

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين في مديرية رازح بصعدة

  مايو 14, 2024

خبر خير يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين بمديرية رازح في محافظة صعدة، استفاد منها 52 فردًا، خلال المدة من […]

LEAVE A COMMENT

Follow us on Social Media

صور الاسبوع