خبر خير

وقع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية مع مكتب بيكار للهندسة والمقاولات على اتفاقية إعادة تأهيل 250 منزلًا للأسر الأكثر ضعفًا من ذوي الدخل المحدود بمديرية خور مكسر  في محافظة عدن.
  وجاءت الاتفاقية ضمن مشروع المسكن الملائم والممول من مؤسسة الوليد الإنسانية التي تهدف إلى    تحسين الظروف المعيشية للأسر الأكثر ضعفا.
من جانبه أكد محمد عيدروس السقاف، مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (هابيتات)،  على  أهمية التوقيع على تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من مشروع “المسكن الملائم”؛ بهدف تحسين الظروف المعيشية للأسر الأكثر ضعفا.
وأوضح أن استهداف المشروع لإعادة تأهيل  600 منزل في مدينة عدن، منها 300  منزل في مديرية المعلا و300 بمديرية خور مكسر، يعتبر بداية لمشروع كبير. مؤكدًا أن المرحلة القادمة ستشهد إعادة إعمار المباني المتضررة من الحرب التي تزيد عن 13000 منزل في جميع مديريات العاصمة عدن.
وأشاد وكيل وزارة الأشغال العامة لقطاع الإسكان المهندس علي أحمد حسن بالجهود والتدخلات الإنسانية   التي يقدمها البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن ومؤسسة الوليد الإنسانية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية  من أجب اليمن، متمنيًا أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التدخلات لإعادة إعمار ما خلفته الحرب من دمار في المنازل والبنية التحتية.
  • Share on:
Khabar Khair Administration

Khabar Khair Administration

وضع حجر الأساس لسوق التمور والبصل في تريم

  مايو 16, 2024

خبر خير تم وضع حجر الأساس الأول للسوق مع السلطات المحلية والمحافظة، كجزء من مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن (SIERY)  الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من […]

توزيع 140 محركًا بحريًا مديرية حصوين محافظة المهرة

  مايو 15, 2024

خبر خير بتمويل من البنك الدولي، وزع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والشريك المحلي “وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر” (140) محركًا بحريًا مديرية حصوين محافظة المهرة. ومن شأن هذه المحركات الجديدة […]

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة حضرموت

  مايو 14, 2024

خبر خير وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث؛ لتنفيذ مشروع مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في مدينة […]

LEAVE A COMMENT

Follow us on Social Media

صور الاسبوع