خبر خير

تم يوم الأربعاء الماضي التوقيع على اتفاقية إعادة تأهيل 170 منزلا متضررا في شارع الشهيد مدرم بمديرية المعلا من بين 600 منزلٍ في مديريتي المعلا وخور مكسر.

يأتي ذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع “المسكن الملائم” الممول من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة الوليد الإنسانية وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (هابيتات).

وجاء في اتفاقية المشروع استكمال العمل خلال 120 يوما من بدء استلام المواقع المتفق عليها الذي سوف يكون بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضح د. محمد عيدروس زين (مسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية) أن مشروع “المسكن الملائم” يستهدف إعادة تأهيل 600 منزلٍ في محافظة عدن و300 منزل في مديرية المعلا و300 منزل آخر في مديرية خور مكسر، على أربع مراحل. شملت المرحلة الأولى منه تأهيل وتسليم 150 منزلاً في حافون بالمعلا، ودُشنت المرحلة الثانية يوم الأربعاء مستهدفة تأهيل 170 منزلاً في الشارع الرئيس بالمعلا، وسيبدأ العمل فيها بعد عيد الفطر المبارك مباشرة.

وأكد زين أن من ضمن المشروع تأهيلُ قدرات مهندسي وزارة الأشغال العامة والطرق من خلال عقد دورات لأكثر من 45 مهندسًا في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى تأهيل الشباب العاطلين عن العمل بتدريب 200 شاب وشابة في مديرية المعلا وخور مكسر للمشاركة في إعادة تأهيل المنازل. وفي حفل التدشين ألقى الأستاذ عبدالرحيم جاوي (مدير عام مديرية المعلا) كلمةً أشاد فيها بجهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في المشاريع التي ينفذها على مستوى عدن بشكل عام.
وتحدث محمد اليحيى (نائب مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بعدن) عن انطلاق أعمال المرحلة الثانية من مشروع “المسكن الملائم” لتأهيل 170 منزلاً في محافظة عدن في الشارع الرئيس بمديرية المعلا عقب الانتهاء من المرحلة الأولى التي استهدفت تأهيل وتسليم 150 مسكناً للمستفيدين من المشروع في منطقة حافون بالمعلا، في ديسمبر من العام الماضي.

  • Share on:
Khabar Khair Administration

Khabar Khair Administration

قطر الخيرية تدعم المساعدات النقدية للمفوضية في اليمن

  مايو 2, 2024

خبر خير بفضل مساهمة الزكاة من قطر الخيرية خلال عام 2023، تمكنت المفوضية من تقديم المساعدات النقدية لأكثر من 4,000 أسرة نازحة من الأكثر ضعفًا في اليمن؛ لمساعدتهم على تأمين […]

الهلال الأحمر القطري يُطلق مشاريع مياه في اليمن

  مايو 1, 2024

خبر خير دشن الهلال الأحمر القطري مشروعًا تنمويًا في قطاع المياه، يتضمن حفر 17 بئرًا ارتوازيًا وإنشاء 4 خزانات مياه، لصالح 45800 نسمة في محافظات إب وتعز ولحج وأبين، بتكلفة […]

توزيع منح صغيرة على الصيادين في مديرية البريقة

  أبريل 30, 2024

خبر خير بتمويل من البنك الدولي، يوزع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والشريك المحلي “وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر” منحًا صغيرة على الصيادين في إطار مشروع SFISH.  وقد حصل 185 صيادًا […]

LEAVE A COMMENT

Follow us on Social Media

صور الاسبوع