خبر خير

دُشّـن الإثنين (10/04/2023) بمركز “نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب”، بمدينة المكلا محافظة حضرموت، برنامج “نبض السعودية” الثاني التطوعي لأمراض وجراحات القلب، ثم اُفتتحت توسعة تابعة للمركز.

وسيُجري البرنامج في مرحلته الثانية نحو (4900) عملية قلب، منها: (2500) عملية قسطرة تشخيصية، (1800) عملية قسطرة علاجية، (600) عملية قلب مفتوح، ضمن (50) مخيمًا بإشراف كادر طبي من المملكة العربية السعودية في جميع تخصصات القلب.

ومن المقرر أن يضاعف مركز “نبض الحياة”، الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عدد العمليات لتصل إلى (6) عمليات قلب، و(50) عملية قسطرة في اليوم الواحد.

وخلال التدشين، أشار المشرف العام بمركز الملك سلمان الدكتور سامر الجطيلي إلى أن برنامج “نبض السعودية” يأتي ضمن الدعم السخي للمركز؛ للوصول إلى أهدافه السامية ورؤية المملكة، شاكرًا جميع المتطوعين في الفريق الطبي ومركز “نبض الحياة”، وتفاعلَ واهتمام السلطة المحلية ووزارة الصحة.

وأكد رئيس مؤسسة القلب الخيرية والمشرف العام على مركز “نبض الحياة” محمد باشعيب على أهمية مشروع برنامج “نبض السعودية” الذي يندرج ضمن (23) اتفاقية تشمل إجراء (4,900) عملية للمرضى من جميع المناطق اليمنية.

  • Share on:
Khabar Khair Administration

Khabar Khair Administration

المنظمة الدولية للهجرة تُجَهِّز مركزين صحيين في صنعاء لتعزيز الرعاية الصحية الأساسية

  أبريل 30, 2024

خبر خير قدمت المنظمة الدولية للهجرة مؤخرًا دعمًا أساسيًا لمنشأتين صحيتين رئيسيتين في صنعاء، بتمويل من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.  يهدف هذا التدخل إلى تحسين الوصول […]

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول في مديرية الخب والشعف

  أبريل 30, 2024

خبر خير وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الأول، مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول والأمطار في مديرية الخب والشعف بمحافظة الجوف بسبب المنخفض الجوي الذي ضربها مؤخرًا. وشملت […]

بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة، يقدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في حجة خدماته لـ 993 مستفيدًا

  أبريل 29, 2024

خبر خير قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية، في مديرية حيران بمحافظة حجة، خدماته العلاجية لـ993 مستفيدًا خلال المدة من 3 وحتى 9 أبريل 2024، وذلك بدعم من مركز الملك […]

LEAVE A COMMENT

Follow us on Social Media

صور الاسبوع