• الرئيسية
  • رعاية الانسان
  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.. استمرار خدمات مركز الغسيل الكلوي بالغيضة

خبر خير

استمرت الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث بتنفيذ أعمال مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي في الغيضة، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 يأتي المشروع لتعزيز دور السلطات الصحية المحلية ضمن إطار الاستجابة الإنسانية وتقديم خدمات الرعاية الصحية المجانية لمرضى الغسيل الكلوي، بالإضافة إلى تشغيل مركز متكامل مختص لعلاج مرضى القصور الكلوي.

هذا، وقد استقبل مركز الغسيل الكلوي في الغيضة، خلال شهر ديسمبر 2022م، أكثر من 132 مستفيداً، حصل 49 منهم على 433 جلسة مجدولة و5 جلسات إسعافية، و83 مستفيداً تلقوا خدمات معاينة وفحوصات من عيادة أمراض الكلية.

بالإضافة إلى توفير المشروع حوالي 44 فرصة عمل من الكوادر الطبية والفنية والإدارية والمساندة بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة المهرة.

جدير بالذكر أن اليمن تعيش أزمة إنسانية منذ أكثر من سبع سنوات أُغلقت بسببها المرافق الصحية، وارتفعت التكلفة المادية للعلاج.

  • Share on:
Khabar Khair Administration

Khabar Khair Administration

تعزيز برامج التطعيم في اليمن

  أبريل 28, 2024

خبر خير بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية وشركاء الصحة، تعمل منظمة الصحة العالمية على تعزيز دعم برامج التطعيم. أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها نفذت برنامج تطعيم لـ1,155,000 طفلٍ […]

تنفيذ مبادرات لخلق بيئة آمنة للأطفال في عمران اليمن

  أبريل 28, 2024

خبر خير نفذت اليونيسف مجموعة من المبادرات لخلق بيئة آمنة ومحبّة للأطفال في مدينة عمران؛ لحماية الأطفال من أشكال مختلفة من الضرر. تم إنشاء هذه المبادرات لاستهداف الأطفال الذين يعانون […]

تقديم مساعدات إغاثية لنحو 14,000 نازح حديث في اليمن

  أبريل 28, 2024

خبر خير قدم صندوق الأمم المتحدة للسكان، يوم الثلاثاء الماضي، مساعدات إغاثية لنحو 14,000 نازح حديث جراء الصراع والأمطار الغزيرة في اليمن. ووفقًا لصندوق الأمم المتحدة للسكان، فإنه منذ يناير […]

LEAVE A COMMENT

Follow us on Social Media

صور الاسبوع