خبر عاجل

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

أكمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية إعادة تأهيل سقيفتين لعبور البضائع في ميناء عدن الذي يعد أكبر موانئ اليمن، وهو المشروع الذي يوفر مساحة واسعة لتخزين آلاف الأطنان من البضائع، ويقلل من أوقات انتظار السفن، ويزيد سعة المناولة.

وأفاد المكتب الإنمائي للأمم المتحدة بأنه بسبب الأزمة التي طال أمدها في اليمن، أعاقت الظروف الاقتصادية صيانة سقائف عبور البضائع الحيوية في ميناء عدن، وأجبر نقص التخزين الآمن للسلع المستوردة مشغلي الموانئ على نقل البضائع إلى مستودعات بعيدة، تقع على بعد نصف كيلومتر من أرصفة الشحن.

 ولم يؤدِ هذا البعد إلى زيادة خطر تلف البضائع بسبب الطقس فحسب، بل ساهم أيضاً في عدم كفاءة عمليات الموانئ، ولهذا بدأت عملية إعادة تأهيل سقائف العبور في أغسطس (آب) العام الماضي وتم الانتهاء منها في يوليو (تموز) الماضي حيث يبلغ طول كل سقيفة 170 متراً وعرضها 60 متراً، مما يوفر مساحة واسعة لتخزين آلاف الأطنان من البضائع، ويقلل من أوقات انتظار السفن، ويزيد سعة المناولة طبقاً لما أورده المكتب الإنمائي الأممي.

وفي حين سيعمل المشروع على زيادة كفاءة الميناء بشكل أكبر من خلال رقمنة محطة حاويات عدن من خلال تركيب نظام اتصالات لا سلكي، أكدت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن زينة علي أحمد أن إعادة تأهيل هاتين السقيفتين الحيويتين خطوة حاسمة نحو تعزيز القدرة التشغيلية وكفاءة ميناء عدن.

وذكرت المسؤولة الأممية أنه من خلال ضمان تخزين البضائع بأمان، فإن المشروع لا يحمي الواردات الحيوية فحسب، بل يدعم أيضاً التعافي الاقتصادي الفوري وطويل الأجل لليمن.

  • Share on:
KhabarKhair Team

KhabarKhair Team

البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع دعم الخدمات الطبية الطارئة والحرجة في المهرة

  سبتمبر 19, 2024

المصدر: وكالة الأنباء السعودية (واس) دشّن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، مشروع دعم الخدمات الطبية الطارئة والحرجة في محافظة المهرة بتسليم 4 سيارة إسعاف، دعماً لقدرات المستشفيات والمراكز الصحية في […]

ستارلينك تصل اليمن: إيلون ماسك يعلن عن توفر خدمات الإنترنت الفضائي

  سبتمبر 18, 2024

خبر خير أعلن الملياردير الأمريكي ورئيس شركة ستارلينك للإنترنت الفضائي، إيلون ماسك، اليوم الأربعاء، عن توفر خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في اليمن. جاء ذلك عبر منشور مقتضب لماسك على […]

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت

  سبتمبر 17, 2024

المصدر: وكالة الأنباء السعودية (واس) قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم معدات الطاقة الشمسية؛ لدعم وتحسين قدرات مكتب وزارة التربية والتعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت، وذلك ضمن […]

LEAVE A COMMENT

Follow us on Social Media

صور الاسبوع