خبر عاجل

المصدر: وكالة أنباء سبأ

شهدت محافظة مأرب، يوم الأحد، افتتاح مدرسة أساسية ثانوية جديدة للبنات في حي المطار شرق المدينة، وذلك بدعم سخي من دولة الكويت الشقيقة. وتأتي هذه المدرسة، التي بلغت تكلفتها 330 ألف دولار أمريكي، ضمن حملة “الكويت إلى جانبكم” الهادفة لدعم الشعب اليمني.

وتتميز المدرسة الجديدة بمساحتها الشاسعة التي تبلغ 4500 متر مربع، وتضم طابقين يضمان 14 فصلاً دراسياً مجهزاً بأحدث الوسائل التعليمية، بالإضافة إلى مرافق إدارية وخدمية متكاملة.

وأشاد الحاضرون بالدور الإنساني الكبير الذي تلعبه دولة الكويت في دعم القطاعات الحيوية في اليمن، لا سيما قطاع التعليم الذي يمثل حجر الأساس في بناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

وأكدت الجهات المعنية أن المدرسة ستفتح أبوابها أمام آلاف الفتيات من المجتمع المضيف والنازحات، مما سيسهم في تمكينهن من مواصلة رحلتهن التعليمية.

من جانب آخر، يجري العمل على إضافة طابق جديد للمبنى المدرسي يزيد من قدرتها الاستيعابية، وذلك تلبية للإقبال الكبير من الطالبات في المنطقة.

وفي سياق متصل، تم تدشين حملة العودة إلى المدرسة في مخيم السويداء للنازحين شمال غرب مدينة مأرب، والتي تشمل توزيع 75 فصلاً دراسياً مؤقتاً من الخيام، و5849 حقيبة مدرسية، و202 حقيبة تعليمية وترفيهية، وذلك بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”.

  • Share on:
KhabarKhair Team

KhabarKhair Team

يمن انفورميشن سنتر ينظم ورشة عمل حول العنف ضد المرأة في اليمن بالتعاون مع مركز المرأة للبحوث والتدريب بعدن

  سبتمبر 4, 2024

المصدر: يمن انفورميشن سنتر YIC للبحوث والإعلام نظم يمن انفورميشن سنتر YIC للبحوث والإعلام ، بالتعاون مع مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن ، يوم أمس الثلاثاء في عدن […]

افتتاح مدرسة جديدة للبنات في مأرب بتمويل كويتي

  أغسطس 26, 2024

المصدر: وكالة أنباء سبأ شهدت محافظة مأرب، يوم الأحد، افتتاح مدرسة أساسية ثانوية جديدة للبنات في حي المطار شرق المدينة، وذلك بدعم سخي من دولة الكويت الشقيقة. وتأتي هذه المدرسة، […]

منظمة الهجرة الدولية تفتتح مركزًا جديدًا في إب لتعزيز دور المرأة ومشاركتها

  أغسطس 23, 2024

المصدر: منظمة الهجرة الدولية أعلنت منظمة الهجرة الدولية (IOM) عن افتتاح مركز مجتمعي جديد مخصص للنساء في دار الجامع بمحافظة إب اليمنية. تأتي هذه المبادرة في إطار التزام منظمة الهجرة […]

LEAVE A COMMENT

Follow us on Social Media

صور الاسبوع