خبر عاجل

أعلنت قطر والأمم المتحدة عن تنفيذ مشروع جديد لتقديم خدمات الرعاية الصحية للفئات الأكثر ضعفاً وتعزيز الصحة الإنجابية في ثلاث محافظات يمنية، بتمويل مشترك يقارب المليون دولار.

وقال الهلال الأحمر القطري (QRCS) في بيان صحفي، الأربعاء، إن “مكتبه التمثيلي في اليمن أطلق مشروعاً صحياً جديداً بهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة للفئات الأكثر ضعفاً وتعزيز الوصول إلى خدمات صحة الأم والوليد في عدد من المستشفيات بمحافظات الحديدة وتعز وصنعاء”.

وأضاف البيان أن المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 926.7 ألف دولار بتمويل مشترك من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) والهلال القطري، سيركز على “المناطق المعزولة التي ينذر الوضع الصحي فيها بالخطر ويثير المخاوف والقلق نتيجة نقص الإمكانيات الطبية، وتزايد أعداد النازحين، وصعوبة وصول معظم الفتيات والنساء فيها إلى خدمات الصحة الإنجابية الأساسية، وذلك في مديريات الشمايتين والجراحي وبني الحارث ومناخة والحيمة الداخلية”.

وأشار “الهلال القطري” إلى أنه ومن ضمن المشروع سيتم دعم وتحسين القدرة التشغيلية في 6 مرافق طبية هي: مستشفيي خليفة العام والوحدة في تعز، والمستشفى الجراحي في الحديدة، ومستشفيي الوحدة والمنار ومجمع بيت حنظل الطبي في أمانة العاصمة، حيث “سيعمل على تلبية الاحتياجات اللازمة لهذه المرافق الطبية من المستلزمات والمستهلكات الطبية والنفقات التشغيلية، والحوافز المادية للكادر الطبي والإداري لمدة عام”.

كما أفاد بأن المشروع قدم حتى الآن 38 ألفا و741 خدمة طبية مجانية، ويأتي في سياق الشراكة الاستراتيجية مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، التي تسعى إلى تحسين مستوى خدمات الصحة الإنجابية في اليمن، وتعزيز قدرة النظام الصحي والمجتمعات المحلية على الصمود والاعتماد الذاتي أمام واحدة من أكثر الأزمات الإنسانية تعقيدا حسب وصف الأمم المتحدة، عبر تطبيق نهج إغاثي مزدوج يجمع بين التدخلات الإنسانية العاجلة والتخطيط الإنمائي طويل الأجل.

المصدر: https://bit.ly/3zMmHlS

  • Share on:
KhabarKhair Team

KhabarKhair Team

البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع دعم الخدمات الطبية الطارئة والحرجة في المهرة

  سبتمبر 19, 2024

المصدر: وكالة الأنباء السعودية (واس) دشّن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، مشروع دعم الخدمات الطبية الطارئة والحرجة في محافظة المهرة بتسليم 4 سيارة إسعاف، دعماً لقدرات المستشفيات والمراكز الصحية في […]

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل جهوده لتوفير الأمن الغذائي في اليمن

  سبتمبر 19, 2024

المصدر: وكالة الأنباء السعودية (واس) واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهوده الإنسانية في اليمن، حيث دشّن توزيع 3.104 كراتين تمر في مديرية وادي العين وحورة بمحافظة حضرموت، بالإضافة […]

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع طبي للأورام وأورام الدم للأطفال في المكلا

  سبتمبر 18, 2024

المصدر: وكالة أنباء سبأ دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التطوعي للأورام وأورام الدم للأطفال بمدينة المكلا محافظة حضرموت. وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء […]

LEAVE A COMMENT

Follow us on Social Media

صور الاسبوع