خبر عاجل

تطلق وزارة الصحة العامة والسكان، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية (WHO) وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، الجولة الثانية من حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في 12 محافظة يمنية.

وتهدف الحملة، التي تستمر من 15 إلى 17 يوليو 2024، إلى تطعيم أكثر من 1.3 مليون طفل دون سن الخامسة بلقاح شلل الأطفال الفموي الجديد من النمط 2 (nOPV2) لمكافحة تفشي فيروس شلل الأطفال المتحور الدائر من النوع 2 (cVDPV2). كما ستُقدم الحملة مكملات “فيتامين أ” للأطفال لتعزيز مناعة أطفالهم.

تأتي هذه الجولة الثانية بعد نجاح الجولة الأولى التي وصلت إلى 1.3 مليون طفل في المحافظات الجنوبية في فبراير 2024.

و قال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، الدكتور أرتورو بيسيجان: “إن هذه الحملة خطوة حاسمة في جهودنا المستمرة للقضاء على شلل الأطفال ومنع انتشاره.”

وأضاف ممثل اليونيسف في اليمن، بيتر هوكينز: “التطعيم هو الطريقة الوحيدة لمنع الأطفال من الإصابة بشلل الأطفال، و إنه استثمار في رفاهية الأطفال ومستقبل البلاد.”

كما تنفذ هذه الحملة بدعم من مبادرة استئصال شلل الأطفال العالمية (GPEI) والتي تؤكد على إلتزام المجتمع الدولي بعالم خالٍ من شلل الأطفال.

المصدر: https://x.com/UNinYE/status/1813226857866653782

  • Share on:
KhabarKhair Team

KhabarKhair Team

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع طبي للأورام وأورام الدم للأطفال في المكلا

  سبتمبر 18, 2024

المصدر: وكالة أنباء سبأ دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التطوعي للأورام وأورام الدم للأطفال بمدينة المكلا محافظة حضرموت. وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء […]

منح تمكين اقتصادي لـ 24 امرأة في شبوة بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان ومركز الملك سلمان للإغاثة

  سبتمبر 18, 2024

المصدر: الوصول الإنساني وزعت الوصول الإنساني في محافظة شبوة، منح تمكين اقتصادي لـ 24 امرأة، من المستفيدات من التأهيل المهني في مجالات “الخياطة، الكوافير، صناعة الحلويات والمعجنات”، خلال النصف الأول […]

الوصول الإنساني تعزز أدوار المرأة في اليمن بمبادرات ممولة من صندوق الأمم المتحدة للسكان ومركز الملك سلمان للإغاثة

  سبتمبر 17, 2024

المصدر: الوصول الإنساني نفذت الوصول الإنساني في محافظة مأرب، مجموعة من الأنشطة التوعوية الهامة ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش “المساحة الآمنة للنساء والفتيات”، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان […]

LEAVE A COMMENT

Follow us on Social Media

صور الاسبوع